مذكرة تفاهم بين نقابة المهندسين والجامعة الألمانية الأردنية

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية الأردنية ممثلة بعمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة.
ووقع المذكرة مندوبًا عن نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عماد الدباس عضو مجلس نقابة المهندسين ورئيس شعبة الهندسة المعمارية، ورئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، بحضور الأمين العام للنقابة المهندس علي ناصر ومسؤول وحدة تطوير الأعمال والعلاقات الدولية في النقابة المهندس خالد نصار والدكتور نضال الشواورة عميد عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة.
وتناول الطرفان أهمية توقيع هذه المذكرة في تمتين التعاون المستمر بين الجانبين، حيث أشار الدباس إلى دور النقابة في دعم المشاريع الريادية والأفكار الابتكارية والشركات الناشئة وأهمية تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى المهندسين الشباب للمساهمة في التخفيف من مستويات البطالة.
من جانبه، أكد الحلحولي أهمية تعزيز الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الفريقين في مجال ربط الخريجين الجدد بالقطاعات الصناعية خلال دراستهم لغايات إكسابهم بالمهارات اللازمة لسوق العمل.
وتهدف المذكرة إلى تبادل الاستفادة من برامج الاحتضان التي ينفذها الطرفان، والاستثمار في الشركات الناشئة، وتمكين النظام البيئي لرواد الأعمال من المهندسين حديثي التخرج، والتعاون بتطوير خطة عمل مشتركة في مشروع تشغيل المهندسين في ألمانيا وتنظيم معارض وظيفية مشتركة في هذا المجال والبحث عن فرص عمل هناك. (بترا)

07-تشرين الثاني-2022 13:15 م

نبذة عن الكاتب